Login / Join

إطلاق العنان للإبداع: استكشاف البناء والبرمجة البرمجية في Roblox في عام 2023

السر وراء جميع الألعاب الناجحة للغاية على Roblox في الوقت الحالي هو الإبداع. يبحث اللاعبون دائماً عن بعض الألعاب الجديدة والمختلفة والممتعة والمثيرة. ليس بالضرورة أن تكون لعبة معقدة للغاية أيضاً.

مع القليل من الممارسة، يمكنك إنشاء لعبة عملية في أقل من ساعة. هناك الكثير من فيديوهات يوتيوب يمكن أن تساعدك على البدء. كل ما تحتاجه هو القليل من الإبداع ومعرفة كيفية عمل البناء والبرمجة النصية في Roblox.

ما هو البناء والبرمجة النصية في Roblox؟

في حين أن هناك فرقاً بين البناء والبرمجة النصية في Roblox، إلا أن هاتين الميزتين تعملان جنباً إلى جنب عندما تقوم إنشاء لعبة جديدة. يشير البناء ببساطة إلى إدراج العناصر المختلفة التي تشكل لعبتك.

أما البرمجة النصية، من ناحية أخرى، فهي إدراج التعليمات البرمجية التي تحكم طريقة اللعب، وكيفية تفاعل الكائنات واللاعبين الذين تم إنتاجهم. عندما يتم تشغيل اللعبة، ستشغل الشيفرة البرمجية سطرًا بسطر. يمكنك استخدام ذلك لتحديد مدة اللعبة وما إذا كانت هناك أي أقسام متكررة.

كيف تبدأ البناء

عندما تكون لديك فكرة رائعة للعبة Roblox جديدة، وتكون مستعداً لمشاركتها مع العالم، فإن أول شيء ستحتاج إلى القيام به هو تعلم كيفية بناء عالم اللعبة. يجعل Roblox هذا الأمر سهلاً للغاية من خلال توفير البرامج اللازمة على موقعه على الويب. ببساطة قم بتنزيله وابدأ العمل!

هناك أدوات مختلفة يمكنك استخدامها لبناء لعبتك، وستحتاج إلى قضاء بعض الوقت للتعرف على كيفية عملها. تتضمن الخطوة الأولى لبناء لعبتك إنشاء الأجزاء المختلفة التي ستستخدمها. يمكنك القيام بأي شيء تقريبًا باستخدام هذه الأجزاء، على سبيل المثال، تغيير الحجم، والاتجاه، واللون، والشفافية، وغير ذلك الكثير.

عند البناء، لا تقتصر على استخدام الأجزاء الخاصة بك فقط. يمكنك استخدام الأجزاء التي أنشأها مستخدمو Roblox الآخرون. يمكن إضافتها إلى عالم لعبتك لجعل عملية الإنشاء أسهل بكثير. يمكنك على سبيل المثال، يمكنك ببساطة اختيار قلعة من السوق بدلاً من بنائها من الصفر.

إنشاء برنامج نصي

عند البرمجة النصية على Roblox، ستحتاج إلى استخدام لغة Lua للبرمجة. هذه لغة سهلة الاستخدام تسمح لك بإنشاء تعليمات وتجارب أخرى داخل اللعبة بسهولة للاعبين.

لبرمجة لعبة Roblox الخاصة بك، اتبع هذه الخطوات:

  • برمجة النص البرمجي

تحت "ServerScriptService" ستجد زر النص البرمجي الذي سيسمح لك بإعادة تسمية النص البرمجي الخاص بك إلى شيء تتذكره وتبدأ العمل على كتابة نص برمجي للعبتك. استخدم هذا الزر لإنشاء نص برمجي جديد.

  • استخدم محرر النصوص البرمجية

في كل مرة تقوم فيها بإنشاء نص برمجي جديد، ستفتح نافذة محرر نصوص برمجية على شاشتك. سيكون هناك دالة طباعة معروضة على شاشتك أيضًا، وهو المكان الذي ستدرج فيه أسطر التعليمات البرمجية للعبتك.

  • إضافة متغيرات سلسلة

المتغيرات هي نصوص يمكن للعبة تغييرها من تلقاء نفسها، مثل أسماء اللاعبين. سيتعين عليك إضافة بعض متغيرات السلسلة إلى النص البرمجي الخاص بك. هناك القليل من التدريب المطلوب قبل إدخال متغيرات السلسلة وإعدادها واستخدامها في Lua.

  • اختبر المخرجات

بمجرد اكتمال النص البرمجي الخاص بك ستحتاج إلى اختباره حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان يتحكم في اللعبة بالطريقة التي تريدها. في علامة تبويب القائمة، يمكنك النقر على "الإخراج"، ثم اختر دالة التشغيل التي ستسمح لك بالانتقال إلى اللعبة.

هل أنت مستعد لاختبار لعبتك؟ انشرها!

أكبر اختبار لما إذا كنت قد ما إذا كنت قد أنشأت لعبة رائعة هو السماح لمستخدمي Roblox الآخرين بالوصول إلى اللعبة ولعبها معك. يحتوي Roblox على ميزة الدردشة التي ستسمح للآخرين بإعطائك ملاحظات قيمة حول مهاراتك في البناء والبرمجة النصية. بعد أن تطلق العنان لإبداعك، اختبر لعبتك من خلال نشرها

Editorial Office
igitems
Similar Articles
Valorant
كيف جلبت شركة Riot Games لعبة Counter-Strike إلى الجماهير
تجمع لعبة Valorant بين دقة واستراتيجية ألعاب التصويب الكلاسيكية وقدرات الشخصيات الفريدة، مما يضع معيارًا جديدًا لهذا النوع من الألعاب. مع مقارنتها بلعبة Counter-Strike الأسطورية، تمت الإشادة بلعبة Valorant لجعلها لعبة التصويب التكتيكية في متناول جمهور أوسع.
Counter Strike
قائمة مستويات أسلحة CS2: التنقل في الترسانة
يعد إتقان ترسانة CS2، بدءًا من الدقة المميتة لسلاح AWP وحتى P250 الفعال من حيث التكلفة، أمرًا بالغ الأهمية للاعبين الذين يهدفون إلى تحقيق النصر في المواجهات التكتيكية للعبة.
Valorant
قائمة مستويات الأسلحة الشجاعة: القوى الإحصائية والمفاجآت الإحصائية
تُعد قائمة فئات الأسلحة في لعبة Valorant أداة استراتيجية، منحوتة من بيانات قوية لتوجيه اللاعبين عبر ترسانة اللعبة الغنية.
Madden NFL 24
ظهور المحاكاة الرياضية الواقعية في ألقاب EA
مع وجود امتيازات مثل FIFA وMadden NFL وNHL تحت رايتها، أعادت EA Sports تعريف معنى التفاعل مع الرياضة رقميًا.