Path of Exile 2

مسار المنفى 2 - دليل المبتدئين

مرحبًا بك في دليل المبتدئين للعبة Path of Exile 2. سيحتوي هذا الدليل على كل ما تحتاج إلى معرفته تقريبًا عن اللعبة، حتى بالنسبة لأولئك الذين لم يلعبوا اللعبة الأصلية مطلقًا. هذا هو السبب في أننا سنستعرض بعض الاختلافات بين PoE 1 و 2 ولكننا سنتعامل معها كما لو كنت لاعبًا جديدًا.

Path of Exile هي في الأساس لعبة لعب أدوار حركية تدور أحداثها في عالم خيالي مظلم، وتعتمد بشكل كبير على مفاهيم تعتمد على الغنائم. ستقوم، كالعادة، بالاختراق والقطع في هذا النوع من الألعاب لبناء شخصيتك من خلال قتل أعداد كبيرة من المخلوقات، للعثور على عتاد ملحمي، وتعزيز قوتك لمواجهة التحديات الأصعب.

تم إصدار الإصدار التجريبي للعبة Path of Exile 2 في 7 يونيو 2024. اعتقدنا أنه من المفيد كتابة هذا الدليل كتنبيه إلى خصوصيات وعموميات Path of Exile 2 لكل من يتطلع إلى أحدث فصل. في هذه المقالة، سنغطي بعض الأساسيات العامة حول PoE 2.

بعد الانتهاء من ذلك، دعونا نتعمق في أوضاع اللعبة الأساسية في PoE 2.

مسار المنفى 2 - الدوريات وأنماط اللعبة

يقدم Path of Exile 2 خمسة أوضاع للعبة لتناسب جميع أنواع اللعب.

قياسي

"اللعبة الأساسية" - لا توجد قواعد إضافية. افعل كل شيء عبر مجموعة لعبة، وتداول مع لاعبين آخرين، وشكل مجموعات وحافظ على مرونة اللعب. إنه خيار ممتاز للاعبين الجدد الذين يرغبون في البدء مع PoE دون أي ضغط إضافي.

هاردكور

Hardcore هي لعبتك القياسية، ولكن مع لمسة: إذا ماتت شخصيتك، فلن تعود إلى الحياة. هذا النمط مخصص للاعبين الذين يحبون التحديات ويستمتعون بمعرفة أن أي حركة يمكن أن تقتلهم في جزء من الثانية.

SSF

في وضع SSF، لا يمكنك المبادلة أو الاختلاط مع لاعبين آخرين، بل عليك أن تجدها بنفسك. يناسب هذا الوضع اللاعبين الذين يحبون تجربة لعب مستقلة.

Hardcore SSF

هذا هو دمج وضع Hardcore+SSF. مزيج من أجل التحدي النهائي في القدرة والثبات - يقدم هذا النمط الاعتماد على الذات في SSF مع الحركة عالية المخاطر في Hardcore.

نمط روثليس

ينبع هذا النمط من نمط PoE 1، ويقلل هذا النمط من العناصر بشكل كبير ويرفع مستوى الصعوبة في اللعبة. صُمم هذا النمط للاعبين المتشددين الذين يرغبون في تحديات مؤلمة ولكن تجارب مجزية.

يمكنك ترحيل شخصيتك من SSF إلى قياسي في أي وقت - مع أو بدون الغنائم الموجودة في مخبأك. من ناحية أخرى، يتطلب القيام بذلك في Hardcore أن تموت شخصيتك أولًا.

دوريات التحدي

دوريات التحدي هي المكان المناسب، وقد عادت من جديد في مسار المنفى 2. هذه الدوريات هي بمثابة عروض، حيث تنخفض في كل موسم لتغيير اللعبة، مع ميزات وآليات وخوادم جديدة والمزيد. ينتقل معظم اللاعبين إلى هذه الدوريات للحصول على تجربة جديدة والبدء على أرض متساوية.

Think of Standard/Hardcore/SSF/HCSSF like the eternal leagues, where old characters reside. معظم الإثارة في دوريات التحدي تحدث هناك. تُبقي دوريات التحدي هذه اللعبة متجددة مع آليات جديدة في كل موسم، وتعيد ضبط الاقتصادات داخل اللعبة بحيث يكون الجميع في نفس نقطة البداية دون ترحيل أي تاريخ تجاري أو اقتصادي.

مسار المنفى 2 - مانا والحياة والروح

نشهد في PoE2 إطلاق مورد "الروح"، مما يضيف طبقة جديدة من اللعب لمحبي PoE.

الحياة

تُمثلها البركة الحمراء اليسرى، الحياة هي البركة التي تحدد مقدار الضرر الذي يمكن أن تتعرض له شخصيتك قبل أن تموت. بسيط للغاية!

المانا

اللون الأزرق على اليمين هو "مانا" - تستخدمه شخصيتك في كل تعويذة تلقيها ؛ يضمن لك استخدامه بفعالية وفعالية الهجوم أثناء أي معركة.

الروح

الروح هو عنصر جديد في PoE2 ويقع على شكل شريط ذهبي مصفر أعلى نقاط حياتك. يُستخدم لتفعيل المؤثرات والحفاظ عليها مثل الهبات المستمرة والهالات والتوابع. سيكون لديك كمية محددة من الروح متاحة للاستخدام - وزيادتها عن طريق قتل الزعماء أو الحصول على معدِّلات العناصر الضمنية الخاصة أو تجهيز شخصيتك بعناصر مثل سلاح "الصولجان" على وجه التحديد.

مسار المنفى 2 - المعدات والملابس

الغنائم جزء كبير من PoE، وتؤثر المعدات التي تستخدمها على مدى قوة شخصيتك في اللعبة. إليك الخانات الافتراضية التي تمتلكها كل شخصية للمعدات.

  1. السلاح
  2. خوذة
  3. لوحة الصدر
  4. القفازات
  5. الحذاء
  6. تميمة
  7. الخاتم 1
  8. الخاتم 2
  9. الحزام

لكل فتحة مجموعة من العناصر الإضافية الخاصة بها. على سبيل المثال، قد تمنح الأحذية مكافآت للحركة أو السرعة، وعادةً ما يزيد الصدر من إحصائيات الدروع أو التهرب. عادة ما تكون الأسلحة هي المكان الذي توجد فيه معظم إحصائياتك الهجومية.

مسار المنفى 2 - شجرة المهارات السلبية

ارفع مستواك وقم برحلة عبر اللعبة لتكسب الجواهر والعملة لإنفاقها على شجرة المهارات السلبية، لتفتح العديد من المكافآت والقدرات لشخصيتك. هذه الشجرة ستغير قواعد اللعبة!

يعتمد المكان الذي تبدأ منه في شجرة المهارات على فئتك. تفقد هذه الصورة المفيدة: عقد الذكاء في الأعلى، والقوة على اليسار، والبراعة على اليمين.

العُقد: السلبيات الصغيرة والبارزة والأحجار الأساسية

والآن، كما وعدتك، دعنا ننتقل إلى الأشياء المهمة حقًا للعقد. هناك ثلاثة أنواع من العقد في شجرة المهارات السلبية.

السلبيات الصغيرة

هؤلاء الزملاء الصغار منتشرون في جميع أنحاء الشجرة، ويقدمون زيادات صغيرة في الأضرار، والسمات، والدقة، والدروع، وما إلى ذلك. قد تبدو صغيرة بمفردها، لكنها تتراكم معًا بسرعة كبيرة!

الأعيان

يأتي بعد ذلك الأعيان. عادةً ما تكون هذه العقد أكبر قليلًا، وتشكل هذه العقد نهاية معظم سلاسل المجموعات السلبية الصغيرة، وتحتوي على مكافآت أكبر لمساعدتك في تحديد أجزاء الشجرة التي تُعد أساسية لأسلوب اللعب الذي تريده. فكر فيها كمعالم نحو طريقك لتكون عظيمًا.

المعالم الرئيسية

الآن، هنا حيث تصبح الأمور حارة! الأحجار الأساسية هي أهم ما في شجرة المهارات السلبية - حيث تقدم تأثيرات تغير اللعبة حقًا ويمكنها تغيير شخصيتك تمامًا. في كثير من الحالات، تأتي هذه العقد بمقايضات كبيرة لموازنة قوتها. اختر بحكمة!

التخصص المزدوج

أحد أروع الميزات الجديدة في PoE2 هو نظام التخصص المزدوج. فهو يسمح حرفيًا بتعيين النقاط عبر شجرتين مختلفتين للعقد لإنشاء شجرتين سلبيتين مستقلتين للشخصية. تحدث عن التنوع!

وإليك كيفية عمله: باستخدام نظام تبديل الأسلحة، ستتمكن شخصيتك داخل اللعبة من تكييف مهاراتها تلقائيًا لتتناسب مع أي من التخصصين. إعادة التوضيح، يمكنك وضع بعض النقاط في الأضرار الباردة وأخرى في أضرار البرق.

الآن، إذا قمت بتبديل الأسلحة، فإن كل شيء يتضمن استخدام البرق سيكون له تأثير العقد الإضافية الموضوعة في مسار الترقية، بينما ستستفيد القدرات المتعلقة بالبرودة من جميع العقد الإضافية الموضوعة في أماكن محددة مما يؤدي إلى زيادة الضرر.

هذا يعني الحصول على أفضل ما في العالمين! ضع في اعتبارك أنه لن يكون لديك سوى نقاط سلبية محدودة لإنفاقها بهذه الطريقة، وأن هذه النقاط السلبية تُكتسب باستخدام دفاتر المهارات، والتي يحصل عليها المرء كمكافآت للمهام. خطط تصميماتك وفقًا لذلك!

مسار المنفى 2 - المعدلات

تحتوي العناصر في PoE2 على مكافآت مختلفة، والتي تسمى المعدلات. وهي تتضمن ثلاث فئات فرعية خاصة بها: الضمنية والبادئة واللاحقة.

الضمنية

هذه هي المكافآت الأساسية التي يمنحها العنصر. على سبيل المثال، قد تأتي قطعة الصدر مع درع بينما قد يكون للسلاح خصائص فيزيائية متأصلة.

البادئات واللاحقات

هناك أيضًا إمكانية الحصول على ثلاث بادئات ولواحق على العنصر، وهي ليست جزءًا من المكافآت العادية. قد يحتوي العنصر على بادئة معززة لسرعة الهجوم ولاحقة لإضافة الحظ. معرفة كيفية تعظيم هذه المعدلات أمر حيوي للنجاح في اللعبة.

مسار المنفى 2 - شرح الإحصائيات الدفاعية

عدّل إحصائياتك الدفاعية للحصول على المزيد من تجربة لعب PoE. إليك نظرة سريعة على الجوانب الرئيسية للإحصائيات الدفاعية.

المقاومات

المقاومات ضرورية لتقليل الضرر في القتال. هناك أربعة أنواع رئيسية: النار والبرد والبرد والبرق والفوضى. يمكن أن تمتلك كل شخصية ما يصل إلى 75% من المقاومة كحد أقصى، مما يعني أن الضرر الذي تتلقاه من قواعد البيانات تلك سيصيب 25% فقط. حاول دائمًا زيادة مقاوماتك إلى أقصى حد، خاصة قبل مواجهة الرؤساء.

تخفيف الضرر

بينما تتعامل المقاومات مع الضرر العنصري والفوضوي، سيتعين عليك إيجاد طرق لتقليل الضرر البدني أيضًا. توفر كل من سماتك الأساسية طرقًا مختلفة للقيام بذلك.

  • القوة: تمنح الحياة والدرع.
  • الذكاء: زيادة كسب درع الطاقة.
  • البراعة: تمنح المراوغة.

درع الطاقة (ES)

ES هو أيضًا الحياة. لكنه يتجدد بشكل مختلف. الحياة بالطبع تتجدد دائمًا، بينما ES تتجدد بشكل أسرع، بشرط ألا تكون قد تعرضت لأي ضرر في الثواني القليلة الماضية. الأشياء البارزة التي توفر هذه المناعة هي حجر مفتاح التلقيح الفوضوي الذي يمنح مناعة ضد ضرر الفوضى على حساب تقليل حياتك إلى 1.

الدرع والتهرب

يمنحك الدرع تقليل الضرر الجسدي، بناءً على الضرر الوارد وقيمة درعك، بينما يمنحك التهرب فرصة لتجنب الضرر الناتج عن الهجمات تمامًا. التوازن في هذه الإحصائيات يمكن أن يجعل من الصعب للغاية قتل شخصيتك.

مسار المنفى 2 - شرح الإحصائيات الهجومية

لننتقل الآن إلى التعامل مع بعض الأضرار في PoE2. هذه هي الأساسيات التي تحتاج إلى معرفتها.

أنواع الضرر

هناك أربعة أنواع فائقة من الضرر في PoE2:

  • الهجمات: تتعامل مع الضرر القائم على الأسلحة.
  • التعاويذ: الضرر يعتمد على إلقاء جوهرة المهارة ومستوى إدخالها.
  • الضرر بمرور الوقت (DoT): يتدرج بشكل مشابه للتعاويذ، مما يعني أن تدرجها يعتمد على جوهرة المهارة المرتبطة ومستواها.
  • الضرر الثانوي: يتدرج الضرر حسب بعض وليس كل المكافآت المحددة وهو ليس هجوم ولا تعويذة.

الهجمات

تعتمد معظم مهارات الهجوم في الغالب على إحصائيات سلاحك. على سبيل المثال، ستلحق مهارة حقل الرمح ضررًا وفقًا لخصائص السلاح الذي اخترته؛ لذا سيكون السلاح المختار عاملًا أساسيًا للإعدادات المعتمدة على الهجوم.

التعاويذ

تحتوي هذه الهجمات بالفطرة على قيم الضرر الأساسي وفرصة الضربة الحاسمة، بغض النظر عن إضافتها إلى سلاحك. في PoE 2، لن يكون لأسلحتك، على سبيل المثال، العصي على سبيل المثال، إحصائيات هجومية. بالإضافة إلى ذلك، لن تحتاج إلى القلق بشأن التعديلات التي لا تؤثر على تعويذاتك.

الضرر بمرور الوقت (DoT)

مثل أي ضرر بمرور الوقت، على سبيل المثال، الحروق من ضرر الحريق أو النزيف من الضرر الجسدي، يعتمد مدى الضرر على جوهرة المهارة. تطبق الجواهر الفوضوية الضرر أثناء التراص لمدة وقد تتحول إلى أداة مفيدة جدًا للاعب.

الضرر الثانوي

يشمل ذلك جواهر المهارة مثل "هيرالد أوف آش" حيث يحرق ضرر النار المنطقة المحيطة بأعدائك عندما يهلكون. يتطلب توسيع نطاق الضرر امتلاك معدِّلات معينة مثل ضرر النار أو ضرر المنطقة، ولكن لا يتطلب زيادة ضرر التعويذة أو ضرر الهجوم.

مسار المنفى 2 - الحملة

تبدأ رحلتك في PoE2 بحملتك. تقوم كل شخصية برحلتها نحو نهاية اللعبة في PoE2. تحتوي الحملة في PoE2 على 6 أعمال مليئة بالمهام والتحديات لرفع مستوى شخصيتك. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

المهام والمكافآت

في نهاية مهام معينة، تحصل على مكافآت للسمات أو الروح. تختلف هذه المكافآت بين الشخصيات.

الموت والعقوبات

لا توجد عقوبة للموت في الحملة، بينما في نهاية اللعبة، يترتب على الموت عقوبة XP. لاحظ أن المهارات التي تستخدم الروح، مثل الهالات، تظل نشطة بعد الموت.

معارك الزعماء

إن مواجهة زعيم في PoE يمثل تحديًا كبيرًا ولا يمكنك العودة إلى المدينة لإعادة ملء قواريرك. إذا مت في اللعبة، يُعاد تعيين الزعيم، مما يجبرك على العودة إلى طاولة الاستراتيجية لإعادة التخطيط وإعادة صياغة نهجك.

لنختتم

ها نحن نختتم دليل المبتدئين في مسار المنفى 2 هذا. حتى لو كنت لاعبًا جديدًا في هذا النوع من الألعاب، فلن تحتاج إلى تعلم كل تعقيدات PoE لتلعب اللعبة. انغمس في اللعبة وخض مغامرتك وستلتقط الفروق الدقيقة للعبة على طول الطريق. إن Path of Exile 2 هي لعبة اكتشاف لا نهائي، لذا استمتع بالرحلة وصيدًا سعيدًا! هل تبحث عن المزيد من المساعدة؟ توجه إلى igitems، للحصول على عنصر أو عملة سهلة!

Editorial Office
igitems
Related Products